أخبار متعلقة

ريك مشار

مشار يعود إلى جوبا في إطار اتفاق سلام بعد عامين من فراره

ذكرت الحركة الشعبية لتحرير السودان- في المعارضة التي ينتمي إليها ريك مشار زعيم المتمردين في جنوب السودان أنه سيعود إلى العاصمة جوبا للاحتفال بالتوصل إلى اتفاق سلام غدا الأربعاء، وذلك بعد أكثر من عامين على فراره من البلاد بعد انهيار اتفاق سابق.

30-Oct-18 07:49 PM

سلفا كير وزعيم المعارضة ريك مشار يوقعان اتفاق سلام

وقع رئيس السودان سلفا كير وزعيم المتمردين ريك مشار اتفاق سلام، الأربعاء، على هامش قمة عقدت في إثيوبيا.

12-Sep-18 09:48 PM

خارجية السودان تعلق على رفض مشار توقيع اتفاقية السلام

قال وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، الأربعاء، إن موافقة زعيم المعارضة المسلحة في دولة جنوب السودان، ريك مشار، التوقيع غدا الخميس على الاتفاقية النهائية للسلام في جنوب السودان بالأحرف الأولى، "لم يتضمن أي تغيير للاتفاقية".

29-Aug-18 10:20 PM

رئيس جنوب السودان يوافق على عودة نائبه السابق لمنصبه

قالت الرئاسة في جنوب السودان اليوم الأحد إن النائب السابق للرئيس، وزعيم المعارضة، ريك مشار، سيعود لمنصبه في إطار اتفاق سلام لإنهاء حرب مستمرة منذ خمس سنوات مزقت أحدث دولة في أفريقيا.

08-Jul-18 07:53 PM

زعيم المعارضة بجنوب السودان يهرب للكونجو الديمقراطية

قالت الأمم المتحدة، الخميس، إن النائب السابق لرئيس جنوب السودان، زعيم المعارضة الحالي، ريك مشار، غادر البلاد، وهو حاليا في جمهورية الكونجو الديمقراطية المجاورة، بعد أسابيع من انسحابه من العاصمة جوبا أثناء قتال عنيف الشهر الماضي مع القوات الحكومية.

19-Aug-16 04:00 AM

جنوب السودان..كير يوافق على الحوار مع مشار

قال المبعوث الأميركي لدولتي السودان وجنوب السودان "دونالد بوث"، إن رئيس جنوب السودان "سلفاكير ميارديت"، تعهد له باستعداده لبدء مباحثات دون شروط مسبقة مع نائبه السابق، الذي يتهمه بمحاولة الانقلاب عليه "رياك مشار"، من أجل وقف العنف في البلاد

24-Dec-13 10:24 AM